.:: فــلامـرزي ::.

منتدى فلامرزي هو منتدى لكل عشاق ومحبي الامارات .. فهنيئا لكم منتدى فلامرزي
 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جبحـثالتسجيلالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بن همام: لا أتذكر ما قلت ليونس محمود وكأس الخليج بطولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكنج
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 66
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

مُساهمةموضوع: بن همام: لا أتذكر ما قلت ليونس محمود وكأس الخليج بطولة   الإثنين مارس 24, 2008 10:45 am

بن همام: لا أتذكر ما قلت ليونس محمود وكأس الخليج بطولة "شيوخ

في حديثة الى برنامج "في المرمى"
بن همام: لا أتذكر ما قلت ليونس محمود وكأس الخليج بطولة "شيوخ"












لم يجد رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم محمد بن همام حرجاً في اعادة عبارته الشهيرة "كأس الخليج بطولة للشيوخ" متحدياً انتقادات واسعة طالته من مسؤولين واعلاميين مهمين في الدول الخليجية دفاعاً عن مناسبتهم المفضلة.
وظهر بن همام مقتنعاً بما قاله سابقاً حين حاصره مقدم برنامج "في المرمى" بتال القوس بالاسئلة التي حاول المسؤول القاري تجنب الاستماع اليها طويلاً, وحل بن همام في ضيافة قناة "العربية" مساء الاربعاء الماضي في أول ظهور له من داخل قناة تليفزيونية بعيداً عن بلاده قطر.

وقال رئيس الاتحاد الاسيوي عن بطولة منتخبات الخليج: " مع احترامي للشيوخ لكن اعتقد انها بطولة للشيوخ.. الاتحادات الاهلية ليس لها دور بالتنظيم, واذا جاء لها دورغالبا ما يكون دورا ثانوياً ، لا يعيب البطولة ابدا ان تكون بطولة شيوخ لكن لو كانت بطولة للرياضيين لكان للاتحادات الرياضية دور ريادي في تنظيم البطولة.. اعتقد أن دخول الاردن ولبنان وسوريا وايران الى بطولة الخليج سيكون اضافة وسيشكل اثراء للبطولة".
وفي سؤال لمقدم البرنامج عن العبارات التي قالها بن همام للاعب منتخب العراق يونس محمود قبل المباراة النهائية لكأس اسيا ضد السعودية, ظهر رئيس الاتحاد الاسيوي محرجاً في الحديث عن تلك المناسبة, خصوصاً أن اللقطة التليفزيونية في تلك المباراة نقلت توقفه طويلاً أمام يونس محمود, بيد أنه قال : "كانت مباراة جميلة حفلت بمستوى فني رفيع ومناسبة رائعة.. لا أذكر ماذا كنت أقول ليونس, ربما كنت اذكره بأن المباراة بين فريقين شقيقين".
واعتبر رئيس الاتحاد الاسيوي في حديثه لبرنامج "في المرمى" بان الهدف من اطلاق دوري المحترفين المقرر اعتبارا من الموسم المقبل هو الارتقاء بمستوى الكرة الاسيوية لتنافس نظيرتها الاوروبية.
وقال : "ان الفكرة الاساسية من وراء اطلاق دوري المحترفين ان نرتقي بكرتنا لننافس بها القارة الاوروبية بالذات. والنموذج الذي اخترناه هو النموذج الاوروبي، ونحن نتمنى اي يكون لدينا في اسيا دوري ينافس الدوري الاوروبي ليس فقط من ناحية المستوى الفني بل ايضا من ناحية العائدات المادية ايضا".
وكشف "سينطلق دوري المحترفين عام 2009 ونتمنى بعد عشر سنوات ان يكون لدينا بوادر نهضة كروية، نستطيع ان نكون منافسين او قريبين من المنافسة في اوروبا، طبعا العائد المادي، مهم جدا في هذا الدوري، والمستوى الفني مهم جدا ايضا ونتمنى ان نرى في المستقبل القريب اللاعبين الموهوبين في العالم لديهم الخيار بالذهاب الى اوروبا او اسيا وسيجدون في القارة الصفراء نفس البيئة والظروف المتاحة في اوروبا، والمشاهد اذا تابع الدوري الاسيوي او الاوروبي يكون لديه الخيار".
واكد ان هناك معايير يجب على الاتحادات والاندية ان تلبيها اذا ما ارادت فعلا ان تكون ضمن رؤية هذا المشروع. واوضح "نتطلع الى مشاركة 14 اتحادا حسب معايير معينة يمكن ان تنفذ في الاشهر التسعة التي تسبق انطلاق دوري المحترفين وسنحدد الدول المشاركة في ايار/مايو المقبل بعد التقرير الذي ستقدمه اللجنة المخولة درس ملفات الاتحادات المرشحة".
وكشف بن همام عن وجود "ثمانية اتحادات تلبي معظم الشروط وتلبية باقي الشروط ليس صعبا، واعتقد ان هذه الاتحادات اذا ما خانتني الذاكرة هي اليابان وكوريا والصين واستراليا وايران والسعودية وقطر والامارات".
وفي سؤال عما اذا كان يتوقع ان تقوم السعودية بتحويل الاندية المحلية الى ملكية خاصة قال بن همام "اذا كان هناك رغبة بالخصخصة المستقبلية نكون قد قطعنا نصف الطريق، شخصيا لا اجد هناك معارضة من الاتحاد السعودي لعدم المشاركة في الدوري والخصخصة اعتقد انها كانت مطلب من الملك السعودي عام 2002".
وفي رد على قول الامير سلطان رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بان السعودية لن تكون جاهزة في دوري المحترفين قبل خمس سنوات قال بن همام "صراحة قلت للمسؤولين السعوديين بان بطولة دوري المحترفين ستنطلق وانها ستكون عرجاء من دون مشاركة السعودية".
وجدد مطالبته بضم منتخبات لبنان وسوريا والاردن الى بطولة الخليج وقال في هذا الصدد "مشاركة هذه الدول ستكون اضافة واثراء للبطولة الخليجية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عيوز غاوية
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 14
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 27/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: بن همام: لا أتذكر ما قلت ليونس محمود وكأس الخليج بطولة   الثلاثاء مارس 25, 2008 11:14 am

مشكور اخوي على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فلامرزي
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 942
تاريخ التسجيل : 13/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: بن همام: لا أتذكر ما قلت ليونس محمود وكأس الخليج بطولة   الثلاثاء مارس 25, 2008 11:26 am

تسلم اخوي الكنج على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بن همام: لا أتذكر ما قلت ليونس محمود وكأس الخليج بطولة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.:: فــلامـرزي ::. :: .: منتدى الرياضة :. :: الرياضة العربيه والعالمية-
انتقل الى: