.:: فــلامـرزي ::.

منتدى فلامرزي هو منتدى لكل عشاق ومحبي الامارات .. فهنيئا لكم منتدى فلامرزي
 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جبحـثالتسجيلالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هروب الحضري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
.. المــــدير ..
.. المــــدير ..
avatar

عدد الرسائل : 311
العمر : 27
الموقع : falamarzi.ahlamontada.com
تاريخ التسجيل : 13/08/2007

مُساهمةموضوع: هروب الحضري   السبت فبراير 23, 2008 1:17 pm

هروب الحضري من الأهلي قضية الساعة في الكرة المصرية




لم تتوقف تداعيات هروب حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر عصام الحضري إلى سويسرا وتصاعدت القضية خلال الساعات القليلة الماضية بصدور قرار بإيقافه دون تحديد المدة من جانب الأهلي في الوقت الذي تواردت أنباء بأن نادي سيون السويسري الذي انضم إليه الحضري سوف يشركه في مباراة بالدوري السويسري غداً ضد نادي يانج بويز.


هروب الحضري كان له أصداء واسعة انعكست بالسلب على الحفل الرسمي الذي أقامته الدولة مساء الخميس لتكريم منتخب مصر وجاء متواضعاً من حيث الحضور الجماهيري أو مضمونه حيث لم يتسلم اللاعبون أي مكافآت مادية، وطوال الحفل تركز الاهتمام على سفر عصام الحضري الذي يعد الحارس الأول في إفريقيا بعد تألقه في البطولة الأخيرة بغانا.


وقبل الحفل الذي أقيم باستاد القاهرة بحضور رئيس الوزراء وعدد من المسؤولين، كادت تحدث أزمة بالغة الغرابة، عندما تمسك المدرب مانويل جوزيه بعدم السماح للاعبي الأهلي بالمشاركة في الحفل بسبب الحالة المتوترة التي سيطرت عليه عقب هروب عصام الحضري، واضطر اتحاد الكرة للتدخل بقوة لاستصدار موافقة من حسن حمدي بالإفراج عن اللاعبين ليشاركوا الجماهير فرحتهم باللقب الإفريقي.


وخلال الحفل بدا واضحاً تأثير هذه الواقعة ولم تتوقف التعليقات ما بين اللاعبين وغابت إدارة الأهلي تماماً عن الحضور. الارتباك الشديد يسود الأهلي ولم تصدر تعليقات باستثناء طارق سليم عضو لجنة الكرة والذي أعلن إيقاف اللاعب والمح إلى إمكانية صدور قرار بالشطب، وكانت المفاجأة مذهلة عندما كشف حارس المرمى البديل أمير عبد الحميد ان الحضري اخبره عزمه الاحتراف في سويسرا غير مبال بما قد يحدث من ردود أفعال.


وكان ضابط بمطار القاهرة قد أفشى نبأ سفر عصام الحضري وزوجته وطفليه في ساعة مبكرة إلى سويسرا على الطائرة النمساوية عقب ساعات من المباراة التي شارك فيها مع الأهلي ضد المصري البورسعيدي، وانقطعت الاتصالات مع الحضري إلا انه تحدث مع مسؤول باتحاد الكرة، موضحاً انه اضطر لاتخاذ هذه الخطوة حرصاً على مستقبل أسرته.


وانه يعتبر العرض السويسري بمثابة الفرصة الأخيرة وانه يبلغ من العمر 35 عاماً وعقده مع الأهلي ينتهي بعد عامين، ولن يمكنه تحقيق حلم عمره في هذا العمر المتقدم. وكشف أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة عن تلقيه رسالة من الاتحاد السويسري قبل أربعة أيام تطلب البطاقة الدولية لعصام الحضري، وكان الطلب مدهشاً وعلى الفور تم إبلاغ النادي الأهلي ولم يؤخذ الأمر بالجدية اللازمة.


وكان رئيس نادي سيون ونائبه قد وصلا القاهرة يوم الأحد الماضي وعرضا على الأهلي 400 ألف دولار للتعاقد ولكن الأهلي رفض لغرابة وتواضع القيمة، وتبين ان الحضري حصل على تأشيرة دخول سويسرا في اليوم التالي مباشرة بعد أن عقد العزم على السفر.


واستند الحضري صاحب الشعبية الجارفة بين نجوم الكرة على المادة 17 من لوائح الاتحاد الدولي التي تسمح للاعب الذي يتجاوز عمره 28 عاماً بالاحتراف الخارجي إذا قام بتسديد قيمة عقده عن المدة المتبقية إلى ناديه ويحق للحضري اللعب ببطاقة انتقال دولية مؤقتة من الاتحاد الدولي، إذا رفض الاتحاد المصري ارسال البطاقة الدولية إلى نظيره السويسري.


والغريب ان النادي الأهلي الأكثر خبرة في نظم الاحتراف لم ينتبه إلى هذه الثغرة وصمم على إغلاق أبواب السفر أمام الحضري الذي سوف يحصل على 2, 1 مليون يورو أي ما يوازي عشرة ملايين جنيه مصري وهي ضربة العمر من وجهة نظره كلاعب يقترب من الاعتزال.


وينتهي عقده مع الأهلي يوم 22 مايو 2009 و قيمته سنوياً 1, 1 مليون جنيه وسوف يسدد نادي سيون قيمة المدة المتبقية. الغريب ان الحضري ابرم العقد مع النادي السويسري يوم 15 فبراير الحالي أي خلال تواجده في غانا مع منتخب مصر.


المشكلة التي يواجهها الأهلي افتقاده لحارس مرمى جيد فلم يسجل سوى أمير عبد الحميد البديل المتواضع المستوى، وحارس فريق الشباب احمد عادل عبد المنعم، وهو ما يضعه في مأزق خلال مشواره في بطولة الأندية الإفريقية والدوري المحلي خاصة ان الحضري ساهم في حماية مرماه بقوة وكفاءة خلال الموسم الحالي. القضية مازالت ساخنة نظراً لأهمية عصام الحضري الملقب بأسد إفريقيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falamarzi.ahlamontada.com
ذيب المناصير
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 19
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: هروب الحضري   الإثنين فبراير 25, 2008 11:25 am

مشكور اخوي على الاخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الكنج
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 66
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: هروب الحضري   الأحد مارس 23, 2008 4:46 am

يسلمو اخويه بس ليش ايقولون هروب عن حارس كبير مثل الحضري شو كفر لما اراد انه يحترف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مايهزك ريح
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 38
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 07/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: هروب الحضري   الأحد مارس 23, 2008 11:15 am

مشكور اخوي يعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هروب الحضري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.:: فــلامـرزي ::. :: .: منتدى الرياضة :. :: الرياضة العربيه والعالمية-
انتقل الى: