.:: فــلامـرزي ::.

منتدى فلامرزي هو منتدى لكل عشاق ومحبي الامارات .. فهنيئا لكم منتدى فلامرزي
 
الرئيسيةالبوابة*س .و .جبحـثالتسجيلالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 274 ألف طالب و27 ألف معلم يبدأون العام الجديد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اهلاوي وافتخر
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 4
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: 274 ألف طالب و27 ألف معلم يبدأون العام الجديد   السبت أغسطس 25, 2007 7:37 am

يعلن حوالي 274620 طالبا وطالبة بمدارس التعليم العام على مستوى الدولة صباح غد بدء العام الدراسي الجديد 2007- ،2008 بمشاركة ما يقارب 27 ألف معلم وإداري.

فيما سيبدأ دوام طلاب مشروع ''مدارس الغد'' في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، وذلك في أعقاب قرار وزارة التربية والتعليم الأسبوع الماضي بتأجيل دوام الطلاب لأسباب تتعلق بمشاركة معلمي تلك المدارس في دورات تدريبية.

توفير الميزانية

وقال محمد جمعة بن هندي وكيل الوزارة بالإنابة إن الوزارة حرصت ومنذ بدء الاستعداد للعام الدراسي على توفير كافة السبل أمام الميدان التربوي من اجل بداية مرنة وسهلة للعام الدراسي، مشيرا إلى أن الوزارة وفرت الميزانيات التشغيلية للمدارس في وقت سابق من الشهر الجاري، كما تم تدعيم موازنات النظافة من خلال منح المناطق التعليمية والإدارات المدرسية صلاحيات كاملة في اتخاذ الإجراءات المناسبة لمعالجة أية معوقات ربما تواجههم مع بداية العام الدراسي.

استعدادات خاصة

وأوضح بن هندي أنه تمت مناقشة كافة أمور الاستعدادات للعام الدراسي في اجتماع عقد نهاية الأسبوع الماضي بنادي الضباط في أبوظبي على هامش الإعلان عن بدء البرنامج التدريبي لمعلمي مشروع مدارس الغد، منوها إلى أن لقاء سيعقد بمقر الوزارة نهاية الأسبوع الجاري بحضور مديري المناطق التعليمية ومسؤولين في مؤسسة الإمارات للخدمات لبحث سبل التعاون فيما يتعلق بمتابعة أعمال النظافة في المدارس.

وأكد وكيل التربية بالإنابة أن كافة توريدات الكتب الدراسية وصلت إلى المخازن الفرعية للمناطق التعليمية وسيتم توزيعها على الطلاب مع بدء دوام الطلاب صباح غد.

بداية ''مرنة''

وفي سياق متصل، أكد مديرو مدارس في دبي أنه تم الانتهاء نهاية الأسبوع الماضي من كافة الاستعدادات المتعلقة بالعام الدراسي، مشيرين إلى أنه تم إنجاز أعمال صيانة المبنى المدرسي، كما تسلموا الكتب الدراسية من المخازن الفرعية لوحدة الخدمات الإدارية في دبي.

ولفت مديرو المدارس إلى أن نقص أعداد الهيئة التدريسية بمدارسهم هو الأمر الذي لم يحسم بعد، وأنهم تلقوا وعودا بسرعة توفير الأعداد اللازمة من المعلمين خلال الأسبوع الجاري.

وقال يوسف حسن مدير مدرسة الرازي للتعليم الأساسي أن 5 معلمين بالمدرسة نقلوا إلى مدارس نموذجية دون أن يتم توفير البديل إلى الآن، وأنه فيما عدا ذلك فإن الأمور تسير وفق ما هو مُخطّط لها.

الكتب المدرسية

من جانبها قالت منى عبدالله مديرة مدرسة القيم النموذجية في دبي حلقة أولى بنين أنه تمت مواجهة أزمة شركات النظافة خلال الأيام القليلة الماضية، مؤكدا أن المدرسة تسلمت الكتب الدراسية بالكامل، وسوف تكون بين أيدي الطلاب خلال اليوم الأول لدوام الطلاب.

وذكرت عبدالله أن المدرسة أعدت برنامجا لاستقبال الطلاب الجدد بالمدرسة من خلال توزيع الهدايا عليهم والشخصيات الكرتونية المحببة إلى نفوسهم.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من أعمال صيانة الفصول الدراسية، ولم يتبق فقط سوى حمام السباحة والذي ستستغرق صيانته أسبوعين.

شكاوى ساخنة

في هذه الأثناء، تلقت ''الاتحاد'' عددا من المكالمات الهاتفية من أولياء أمور حول ارتفاع الرسوم الدراسية غير التعليمية والتي تتضمن أسعار الحافلات المدرسية والزي والمدرسي والكتب الدراسية، الأمر الذي دفع عددا كبيرا منهم إلى البحث عن البديل.

وأكد أولياء الأمور عدم التزام عدد من المدارس الخاصة بما حددته مؤسسة التعليم المدرسي خلال الفترة الماضية بأن نسبة زيادة الرسوم الدراسية لا يجب ألا تتجاوز 16%، وأنه إذا ما أرادت أي من المدارس الخاصة رفع رسومها غير التعليمية، فإن الأمر لا يعني زيادة كل الرسوم بالنسبة ذاتها، بل يتم تقسيم تلك النسبة على كل من الرسوم الدراسية والرسوم غير التعليمية.

وأشار أولياء الأمور إلى وجود اختلافات بين أسعار الرسوم الدراسية المدونة في الموقع الرسمي لهيئة المعرفة والتنمية البشرية وبين الأسعار الفعلية للمدارس الخاصة، ففي الوقت جاءت فيه رسوم المدارس متضمنة الرسوم غير التعليمية، هناك مدارس أخرى لم يتم توضيح رسومها غير التعليمية، وهو ما فوجئ به أولياء الأمور.

لكن وسط ما أكدت عليه مؤسسة التعليم المدرسي في وقت سابق، وما أعلنه أولياء الأمور حاليا، وبين ما شهدته وحدة الخدمات الإدارية من شكاوى في هذا الخصوص خلال الفترة القليلة الماضية، وبين ما تضمنه الموقع الرسمي للهيئة من أسعار الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة، يبدو أن العالم متشابك، وبه علامات استفام حول مدى التزام المدارس الخاصة بالضوابط والمعايير المحددة في هذا الإطار.

مخالفة قائمة الوزارة

ففي الوقت الذي حددت فيه وزارة التربية والتعليم أسعار الكتب الدراسية للمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة، أكد أولياء الأمور أن عددا من المدارس الخاصة رفعت أسعار الكتب الدراسية بنسبة كبيرة تفوق القائمة المحددة من جانب الوزارة، وبحسب قائمة الأسعار الرسمية لكتب المدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة، فإن أسعار الكتب الدراسية تتراوح بين درهمين وتسعين فلسا وبين تسعة دراهم وخمسون فلسا، وتختلف حسب كل مادة دراسية.

وطالب أولياء الأمور عدم تحميل غلاء الأسعار مسؤولية تلك الزيادة، خصوصا أن أسعار الكتب محددة سلفا من جانب الوزارة، داعين إلى إيجاد وسيلة عملية لمتابعة إجراءات المدارس الخاصة في هذا الصدد.

الوزارة تبدي دهشتها

ولي أمر واحد يشارك في استبانة السيبا

في الوقت الذي خرج فيه عدد كبير من أولياء أمور طلبة الصف الثاني عشر يطالبون باستحداث آليات جديدة حول امتحان قياس الكفاءة التربوية في اللغة الإنجليزية ''سيبا''، فوجئت وزارة التربية بعد طرحها منذ أكثر من 45 يوما لاستبانة حول الاختبار ودعوتها أولياء الأمور إلى تسجيل ملاحظاتهم عبر الموقع الرسمي للوزارة، بمشاركة واحدة لولي أمر في الاستبانة.

فوزية العوضي موجهة الإنجليزية بالوزارة أبدت دهشتها من عزوف أولياء الأمور عن ملء الاستبانة، في وقت سجل عدد كبير منهم عددا من الملاحظات الشفهية حول الاختبار في وقت سابق.

وفي سياق متصل، ذكرت العوضي أن التربية ستبدأ وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي اعتبارا من الأسبوع الثاني من دوام الطلاب دورات تدريبية لمعلمي اللغة الإنجليزية على مستوى المناطق التعليمية حول طرق تدريس اللغة الإنجليزية بما يتناسب واختبار السيبا.

أولياء أمور: الرسوم غير التعليمية غير مبررة

انتقد أولياء أمور الزيادة الكبيرة التي طرأت على أسعار الرسوم الدراسية غير التعليمية والتي تتضمن الحافلات المدرسية التي تضاعف سعرها العام الدراسي الجديد مقارنة بالعام الماضي.

ولفت أبو صلاح - ولي أمر- إلى أن أسعار الكتب الدراسية خضعت هي الأخرى لتلك الزيادة، واصفا إياها بأنها تربح غير مبرر من جانب بعض المدارس الخاصة في دبي والتي لم تلتزم بما هو محدد من أسعار للكتب الدراسية من جانب وزارة التربية والتعليم.

وتعجب من الاختلافات في أسعار الرسوم الدراسية المدونة على موقع هيئة المعرفة والتنمية والبشرية وبين ما هو متبع من جانب عدد من المدارس الخاصة في دبي، والتي أضافت الرسوم غير التعليمية إلى الأسعار الرسمية المحددة من جانب الهيئة بعد اعتماد الزيادة بنسبة 16%.

وذكر ولي أمر آخر أن عدد من المدارس استحدث رسوما غير تعليمية تتعلق بالخدمات الصحية والنشاط، لافتا إلى أن الرسوم المقررة لا تتناسب مع حجم الخدمات المقدمة من جانب تلك المدارس.

وأشار إلى أن تلك المدارس تقوم وعلى مدار العام الدراسي بتحميل أولياء الأمور تكاليف النشاط من لوحات ووسائل تعليمية.




الاتحاد
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هجوله
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 135
تاريخ التسجيل : 13/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: 274 ألف طالب و27 ألف معلم يبدأون العام الجديد   السبت أغسطس 25, 2007 6:38 pm

مشكور اخوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قمر هالكون
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 38
تاريخ التسجيل : 13/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: 274 ألف طالب و27 ألف معلم يبدأون العام الجديد   الإثنين أغسطس 27, 2007 5:18 pm

مـــشكور

اللــه يوفقهم و يوفقنا في دراااستنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فلامرزي
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 942
تاريخ التسجيل : 13/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: 274 ألف طالب و27 ألف معلم يبدأون العام الجديد   الثلاثاء أغسطس 28, 2007 10:50 am

الله يوفق الجميع هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فلامرزي
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد الرسائل : 942
تاريخ التسجيل : 13/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: 274 ألف طالب و27 ألف معلم يبدأون العام الجديد   الأحد سبتمبر 09, 2007 3:18 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
274 ألف طالب و27 ألف معلم يبدأون العام الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.:: فــلامـرزي ::. :: .: منتدى المواضيع العامة :. :: اخبار الامارات-
انتقل الى: